دار النشر

دار التربية الحديثة 


ي مؤسسة مستقلة متخصصة في العمل التربوي: نشراً واستشارات وتدريباً.. تأسست عام 1985 ، بهدف

1- توفير مصادر تربوية علمية معاصرة، تساهم في تطوير تفكير وسلوك القارئ العربي للأفضل،، بعيداً عن التكرار والتفصيل غير المفيد وعن المعلومات الساذجة حيناً والمُلًفّقة أحياناً أخرى، والمسيئة لعقل و وقت و جهد الإنسان.

2- توفير مصادر وخدمات تربوية وقائية عن طريق الندوات والمؤتمرات والمنتديات، والاستشارات ودورات التدريب،، تساهم في تطوير سلوك وميول ومهارات المعلمين والمتعلمين وأعضاء الأسرة في مجالات التعلم والتدريس والتوجيه الأسري، والتعامل الاجتماعي المشترك البنّاء.

3- توفير خدمات تربوية علاجية كلما لزم.، عن طريق برامج التعديل والتصحيح والتدريب السلوكي، والتغلب على صعوبات التعلم والتدريس ، وضعف وأخطاء التفاعل والتوجيه الأسري.

4- توفير نموذج إنساني ومؤسسي جاد في الشأن التربوي،، قائم على النزاهة والموضوعية والتًجدّد .. يساعد عدداً من العاملين في التعليم الجامعي على التخلي عن أعمال التزوير والخداع والمُمانعة الإدراكية والسلوكية العمياء التي يعتمدونها في الاستيلاء على أفكار الغير الأفضل .. وفي حجب هؤلاء جانباً بشتى السُبل من أجل مراتب وظيفية لا يستحقوها، أو لعوائد مادية تافهة أو مؤقتة يلهثون اليها..

كما يساعد عدداً من مؤسسات النشر والتوزيع العربية في التخلي عن أعمال القرصنة الفكرية وسلب الحقوق العلمية والانجازية والمالية للمفكرين والعلماء والمربين،، من أجل منافع مالية حرام لا يرضاها الله، ولا تُحاسب عليها للأسف الدوائر القانونية الرسمية الحامية للحقوق كما يُفترًض .

5- المساهمة في تطوير الفكر التربوي عموماً؛ و في تقدم حركة النهضة التربوية المعاصرة في البيئة العربية بإنتاج و تداول مفاهيم ونظريات وخبرات جديدة .


ومع إيمان دار التربية الحديثة بالأهداف التربوية الإستراتيجية أعلاه،، تعمل من اجل ذلك على الوفاء بالمسؤوليات التالية:

1- نشر ست سلاسل كتب متخصصة في التربية وعلم النفس التربوي. للاطلاع على أنواع هذه السلاسل وعناوين وتفاصيل المنشورات في كل منها برابط: كتب ومؤلفات تربوية... أنقر هنا .

2- نشر مقالات ودراسات أكاديمية متخصصة في التربية وعلم النفس التربوي. للاطلاع على هذه المقالات والدراسات في رابط: مقالات ودراسات في التربية... أنقر هنا . 

3- نشر أول مجلة الكترونية أكاديمية متخصصة ومحكمة في المنطقة العربية،، هي: "مجلة التربية والتقدم". للاطلاع على تفاصيل المجلة والنشر في رابط: "مجلة التربية والتقدم" ... أنقر هنا

4- إدارة عيادة تربوية وأسرية متخصصة، تقدم استشارات ولقاءات توجيه وإرشاد علاجية فعالة لحالات وقضايا آنية تهمّ الأسرة والأبناء / التلاميذ والتربية ومواقف الحياة اليومية. للاطلاع على عينات من هذه الحالات والقضايا التي تدرسها وتقدم بدائل علاجية لها في رابط: العيادة التربوية والأسرية... أنقر هنا

5- إدارة عدد من الندوات ولقاءات وحلقات مناقشة- سمينارات أكاديمية ومهنية،، لتضافر جهود العلماء والمربين والخبراء معاً وتلاقح وتفعيل مشاركاتهم، للمساهمة في تنمية وتقدم الإنسان والإصلاح التربوي الفكري والميداني بوجه عام. للاطلاع على عينات من هذه الندوات واللقاءات والسمينارات في رابط: الندوات الفكرية والتربوية... أنقر هنا . 

6- عقد دورات وورش تدريبية متخصصة للكوادر المدرسية والجامعية والأسر والمهتمين،، لتطوير المعارف والميول والمهارات التي تخص أداءاتهم الفعالة للمسؤوليات اليومية التي يقومون بها. للاطلاع على عينات من هذه الدورات والورش في رابط: دورات وورش تدريبية... أنقر هنا .