• تحكيم المقالات والبحوث

تحكيم المقالات والبحوث

بينما يشجع مكتب التحرير المؤلفين والباحثين لتحكيم مقالاتهم وبحوثهم من قبل زملاء أو معارف خبراء معروفين في مجالاتهم،، للاستئناس مبدئياً بآرائهم في صلاحية ما يقدمونه للنشر بمجلة التربية والتقدم،، إلا أن هيئة التحرير مع تقديرها لآراء وجهود التحكيم المبدئي، ليست ملزمة بالنتائج.. لكون مسؤوليات وقرارات تحكيم صلاحية وأهمية المشاركات للنشر هي من أولويات عملها.

وتتم عملية التحكيم بمجلة التربية والتقدم سرياً بدون أي أسماء: مُحكمّين وأصحاب أعمال مُحكمة.. حيث لا يطلع عليها سوى رئاسة /هيئة التحرير المباشرة للمجلة. ويُدقق رئيس التحرير المقالات الواردة للتحقق من صلاحيتها المبدئية للنشر. يجري بعدئذ تحويل المقالات المعتمدة إلى عضو من هيئة التحرير ولآخر ذي كفاءة واختصاص من خارج الهيئة،، من داخل أو خارج الوطن العربي لدراستها وإعداد تقرير عن مدى صلاحيتها للنشر. يدرس رئيس التحرير أخيراً تقارير التحكيم الواردة وترسل الملاحظات إلى الباحثين المعنيين لأخذها في الاعتبار ودمجها في مقالاتهم قبل تحميلها في المجلة للنشر.

وتتوقع رئاسة / هيئة التحرير من الباحثين التوافق مع آراء ونتائج التحكيم بإدخال التعديلات المقترحة،، لرعاية الجودة العلمية والتربوية لأعمالهم، وتمشياً مع سياسة المجلة في نشر الأفضل والأقوى أثراً في تقدم التربية والإنسان.

تحكيم المقالات والبحوث

  • النوع : تحكيم المقالات والبحوث
  • حالة التوفر : متوفر
  • $0.00


الكلمات الدليليلة : تحكيم المقالات والبحوث