أبواب المجلة

1- التربية وتنمية الإنسان

تنشر المجلة البحوث والدراسات الجديدة الموجهة لتطوير هوية ودور وسلوك الإنسان: فرداً وأسرة ومؤسسة ومجتمعاً،، والتي تتناول موضوعات تهّم المعلمين والمتعلمين والمناهج والخطط الدراسية ومؤسسات التعليم المدرسي والعالي العامة والخاصة، والأسرة كمؤسسة اجتماعية تربوية، والفلسفة الرؤية التربوية الرسمية، ومنظمات المجتمع المدني من نواد ومنتديات وروابط اجتماعية- ثقافية وعلمية وترفيهية، وبرامج إعلامية.


ونُقدِّر في المشاركات الرأي والرأي الآخر، طالما كان التناول علمياً موضوعياً، ومنصف وهادف لتطوير الإنسان، وملتزماًَ بمنهجية البحث العلمي.. بعيداً عن أي عنصرية أو تمييز شخصي.

2- التربية : الوسيلة الاستراتيجية السلمية للتغيير

تنشر المجلة أفكاراً ومقالات وآراء ووجهات نظرمؤيدة أو معارضة لهذا الطرح الفلسفي الذي يدعو سلمياً بالتربية إلى التغيير الاستراتيجي للإنسان والأسرة والمؤسسة.. بدون الحوارات الاعلامية الصارخة والندوات الشخصية المرتبة في مُتحدثيها ومواضيعها المُسطّحة احياناً،، وبعيداً عن العنف والعصيان غير المدني والاضطرابات الدموية أوالثورة على الثورة .

إن التربية هي وسيلة المقاومة السلمية للجهل بتنمية المعرفة، وللظلم والعسف بتعلم وتعليم الانصاف واحترام الأنسان وعدالة التوزيع في الحقوق والمسؤوليات، وللاستبداد بتعزيز مشاركة الآخر الرأي والحق في المعرفة والتصرف والتقدم بطموحات المستقبل.

3- نحن وتحديات المستقبل

تعاني الأسرة والتربية والمؤسسة والاجتماعات المدنية الرسمية والمفتوحة من صعوبات ومعيقات جمة، الأمر الذي يجعلها قاصرة عن الاستجابة لمتطلبات حياة وعمل هذه الجهات في الواقع،، وعاجزة عن التقدم ومواكبة حركة العصر الحضارية في المستقبل.

تنشر المجلة المقالات والدراسات التي تكشف هوية المعيقات المعاشة وانعكاساتها السلبية على الحاضر، والمشاكل التي تفرزها في التقدم للمستقبل، ثم الحلول الاستراتيجية المقترحة للتخفيف من الأضرار الملاحظة آنياً والوقاية من آفاتها المحتملة بالمستقبل.

4- مستخلصات رسائل الدراسات العليا والفعاليات التربوية والعلمية

تنشر المجلة ملخصات مكثفة بحدود خمس صفحات على الأكثر لرسائل الماجستير والدكتوراه، ولتحليل ونقد الكتب والدراسات، والندوات والمؤتمرات والاجتماعات العامة وحلقات المناقشة والحوارات الهادفة،، الموجهة لتنمية وتقدم الإنسان: فرداً وأسرة ومؤسسة ومجتمعاً.

أبواب المجلة

  • النوع : أبواب المجلة
  • حالة التوفر : متوفر
  • $0.00


الكلمات الدليليلة : أبواب المجلة